التخطي إلى المحتوى الرئيسي

باحثون : اللحوم المشوية "قد تسبب الخرف"


توصل باحثون أمريكيون إلى أن اللحوم المشوية والمقلية تنتج مواد كيميائية قد تزيد من خطر الإصابة بالخرف.
اللحوم المشوية والمقلية تنتج مواد كيميائية قد تزيد من خطر الإصابة بالخرف.
توصل باحثون أمريكيون إلى أن اللحوم المشوية والمقلية تنتج مواد كيميائية ضارة قد تزيد من خطر الإصابة بمرض الخرف.
وقال الباحثون إن مواد (Advanced glycation ends ) المعروفة اختصارا بـ (AGEs) وهي المواد التي يمكن ان تعمل كعامل مساعد في بعض الامراض "التنكسية" (Degenrative) أي الأمراض التي تتدهور فيها وظيفة أو بنيان الأنسجة والأعضاء بفعل تقدم العمر ونمط الحياة والتغذية. كما ترتبط بأمراض مثل مرض السكري من النوع الثاني.
ووجدت الدراسة أن الفئران التي تناولت أغذية تحتوي على كميات كبيرة من مواد (AGEs ) تعاني من تراكم بروتينات خطيرة في المخ وضعف في الوظائف المعرفية.
وقال خبراء إن نتائج الدراسة "مثيرة"، لكنها لا تقدم "إجابات نهائية".
وتتكون مواد (AGEs)عندما تتفاعل البروتينات أو الدهون مع السكر، ويمكن أن يحدث ذلك بشكل طبيعي وأثناء عملية الطبخ.
وأجرى باحثون في كلية ايكان للطب بنيويورك اختبارا على تأثير هذه المواد على الفئران والبشر.
"هذه الدراسة تدعو للتفاؤل، وهي إضافة للأدلة التي تشير إلى أن استخدام الاستراتيجيات الوقائية قد يقلل من انتشار مرض الزهايمر وغيره من أمراض الخرف الأخرى في المجتمع، وهو ما يمكن أن يكون له تأثير إيجابي للغاية علينا جميعا. "
ديريك هيل،الأستاذ بجامعة يونفرستي كولدج بلندن
وأظهرت التجارب التي أجريت على الحيوانات – والتي نشرت في دورية الأكاديمية الوطنية للعلوم – أن الأغذية التي تحتوي على كميات كبيرة من مواد (AGEs) تؤثر على كيمياء المخ.
ويؤدي هذا بدوره إلى تراكم بروتين اميلويد بيتا، الذي يؤدي للإصابة بمرض الزهايمر أو الخرف.
ووُجد أن الفئران التي تناولت أغذية تحتوي على كمية أقل من مواد (AGEs) قادرة على منع إنتاج بروتين اميلويد بيتا.
وكان أداء الفئران البدني والذهني أقل بعد تناول أغذية تحتوي على كميات كبيرة من (AGEs).
ووجد تحليل أجرى على أشخاص تتجاوز أعمارهم 60 عاما أن هناك علاقة بين ارتفاع مستويات مواد (AGEs) والتدهور الأدراكي.

علاج فعال

وخلصت الدراسة إلى "احتمال وجود علاقة سببية بين الخرف وبين المستويات المرتفعة من مواد (AGEs)".
وأضافت الدراسة: "الأهم من ذلك هو أن الحد من مواد (AGEs) المستمدة من الغذاء ممكن عمليا، ويمكن أن يكون علاجا فعالا".
وقال ديريك هيل، أستاذ علوم التصوير الطبي بجامعة يونفرستي كولدج بلندن: "النتائج مقنعة".
وأضاف: "نظرا لأن علاج مرض الزهايمر لا يزال أملا بعيد المنال، فإن الجهود المبذولة للحيلولة دون الإصابة به في غاية الأهمية، ولكن ينبغي أن ينظر إلى هذه الدراسة على أنها تشجع على مزيد من العمل، لا على أنها تقدم إجابات قاطعة".
وأردف: "هذه الدراسة تدعو للتفاؤل، وهي إضافة للأدلة التي تشير إلى أن استخدام الاستراتيجيات الوقائية قد يقلل من انتشار مرض الزهايمر وغيره من أمراض الخرف الأخرى في المجتمع، وهو ما يمكن أن يكون له تأثير إيجابي للغاية علينا جميعا".
وقال الدكتور سيمون ريدلي، من المؤسسة الخيرية لأبحاث الزهايمر في المملكة المتحدة: "من الأهمية أن نشير إلى أن الأشخاص اللذين أجريت عليهم هذه الدراسة لا يعانون من الخرف. لم يتم دراسة هذا الموضوع على الناس بشكل جيد، ولا نعرف حتى الآن ما إذا كانت كمية مواد (AGEs) في نظامنا الغذائي قد تؤثر على احتمالات إصابتنا بالخرف أم لا".

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

20 طريقة لزيادة قوة الانتصاب الذكري طبيعيا

20 طريقة لزيادة قوة الانتصاب الذكري طبيعيا وبالاعشاب 1 #  : تناول الكثير من الكربوهيدرات الماكولات التي تتكون من الكربوهيدرات يمكن ان تزيد من  قوة الانتصاب الذكري  وتجعل القضيب ينتصب لفترة اكبر من الوقت وهناك العديد من الاطعمة والماكولات التي تحتوي  طرق زيادة قوة انتصاب الذكر بالاعشاب طبيعيا على الكربوهيدرات مثل المعكرونة والخبز. # 2: تغيير الوضعيات الجنسية من اجل الحصول على انتصاب ذكري قوي فانه يستحسن الخروج عن الطرق المألوفة والوضعيات الجنسية الاعتيادية وتغييرها من أجل اثارة الرجل وجعل عضوه الذكري اكثر انتصابا ومن شأن الوضعيات المختلفة ان تساهم في تقوية انتصاب القضيب عند الرجل. # 3 : عنصر الزنك ضروري أيضا استهلاك الاطعمة الغنية بعنصر الزنك يمكن ان يساهم في انتاج هرمون التوستيسترون والحيوانات او السائل المنوي والحصول على انتصاب ذكري قوي وتعتبر المأكولات البحرية من بين افضل مصادر الحصول على عنصر الزنك وايضا يمكن تناول الفاصوليا فهي تتكون من نسبة لا بأس بها من عنصر الزنك. # 4 : الاكثار من الممارسة الجنسية كلما اكثرت من العملية الجنسية الا ودربت قضيبك على  قوة الانتصاب  وجعلت الدم

استمتع بمؤخرة زوجتك

    بإمكانك أثارة هذه المناطق عند الزوجة ... وذلك أثناء مفاجأتك زوجتك بوجودك قربها تهمس في إذنها بكلمة أحبك فالمرأة تعشق السمع فبوح لها بمكنونات قلبك أتجاهاا وبرائي أنك لك القدرة على إيصال زوجتك للذة لم تحلم بها من قبل أثناء وقوفها معك.. ولكن بشيء من الفن والإيحاء والتنفس الصحيح فضع يدك على منطقة العضو التناسلي لكي تثيرها خارجيا وعن طريق الاشفار والبظر .. وضع يد أخر على مؤخرتها وخاصة منطقة الأرداف الداخلية وفتحة الشرج وذلك بعد استخدامك لزيت من الزيوت الطبيعية للمداعبة فتحة الشرج والعجان والأرداف . ولكن كل الموضوع يجب أن يكون بفن وروية .. وعدم توقع حصوله من الزوجة وهنا مارس الإيحاء والتخيل عليها أطلب منها إغماض عينيها وأنقلها إلى تجربة رائعة بينكم كيوم من أيام العسل أو الأيام المميزة بينكم كجلوسكم مثلا في الطبيعة الخلابة. وأطلب منها أن تضع يدها اليسرى على منطقة البطن حتى تتنفس بعمق من المنطقة السفلية للرئة حتى تشعر بانتفاخ في البطن والصدر معا أثناء الشهيق والزفير فالكثير منا لا يعلم أُثر التنفس الصحيح على استرخاء الجسم و يدها الأخرى يجب أن تكون فوق يدك التي تداعب مكان البظر حتى تزيد